Sunday 5 April 2020

أهم أسباب تناول عقار ابيماج

يعتبر فوار ابيماج epimag من الادويه التي لها عدد مختلف من الاستخدامات هي في بعض الأحيان تستخدم كملين خفيف في حاله عدم القدرة على التخلص من الفضلات بشكل طبيعي كما أنها تستخدم أيضا في علاج مشاكل زيادة أملاح اوكسالات الكالسيوم التي تتواجد داخل البول وهي عبارة عن عبوه بها مسحوق فوار فهي توفر في شكل بودرة فوار لا توجد في شكل أقراص او سوائل داخل كل كيس من الأكياس يوجد مقدار 5 جرام من المادة الفعالة في علاج تلك المشكلة.


طريقة عمل علاج ابيماج

هناك عدد كبير من الخواص التي تتعلق بهذا العلاج فهو يعمل من خلال عمليه تكاثر ايونات المغنيسيوم مع الاوكسلات المراد التغلب عليها و هو الأمر الذي يتغلب على عمليه ترسيب الأملاح الكالسيوم داخل الكلى وهو من الادويه التي تعمل على رفع معدل قلويه البول مما يعمل على إذابة الأملاح الموجوده و يتم خروجها أثناء عمليه الإخراج مع البول.

يعمل هذا الدواء على رفع معدل امتصاص الماء وامتصاص سترات المغنيسيوم داخل منطقه القناة الهضمية بشكل بطيء وذلك يكون له اثر واضح في جعل هذا العلاج ملين من الملينات المميزة التي تتغلب على عدم القدرة على عمليه الإخراج.

يوجد عدد من المواد التي توجد في هذا الدواء ولا يمكن امتصاصها ولكنها لا تسبب اي ضرر فهي تم تحويلها لتخرج في عمليه التبرز بشكل طبيعي.

ولكن بالرغم من فوائده المختلفة لا يجب تناول هذا الدواء من تلقاء نفسك يجب ان يتم تناوله بعد استشاره الطبيب حتى يتمكن الطبيب من تحديد المشكلة وكيفيه العلاج والجرعة المناسبة التي تناسب الحالة المرضية للمريض.

يعتبر هذا العلاج من الادويه الامنه تماما ولا يوجد ما يمنع تناوله.
 

No comments:

Post a Comment

أهم أسباب تناول عقار ابيماج

يعتبر فوار ابيماج epimag من الادويه التي لها عدد مختلف من الاستخدامات هي في بعض الأحيان تستخدم كملين خفيف في حاله عدم القدرة على التخلص ...