Friday 3 April 2020

الاكتئاب مرض العصر وطريقة التعامل مع المريض



 يعتبر الاكتئاب واحد من الأمراض التي تخص العصر الحديث بشكل كبير وهو مرض من الأمراض التي يصعب التعامل معها والسيطرة عليها بشكل عادي وذلك لأنه يحتاج الى عزيمة كبيره من المريض قد لا يمتلكها وإذا لم يتعامل الطبيب مع هذا المريض بشكل سليم فيسبب الكثير من الخسائر وقد تصل في النهاية الى حد الانتحار يجب التعامل مع المريض بشكل سليم ووصف الأدوية المناسبة.

يعتبر الاكتئاب من الأمراض التي لها عدد مختلف من الأنواع فهو ليس اسم يطلق فقط على مجموعه من الأعراض فهناك اكتئاب سريري وهناك اكتئاب حاد يعمل الاكتئاب على تغيير تفكير الانسان بشكل كامل مما يجعله غير متوقع وذات رد فعل غير مفهوم.


ومن أهم الأعراض التي يمكن رصدها عن الاكتئاب أن مريض الاكتئاب لا يمكن التعامل بشكل طبيعي في حياته اليومية فهو في الغالب يملك رغبة شديدة على عدم الرغبة في الحياة وانه لا يوجد ما يهم حتى يعيش اليوم بشكل طبيعي.

أما عن طبيعة تعامل الأطباء مع هذا المرض يتعاملون معه انه مرض مزمن مثل أمراض السكر والضغط تحتاج الى علاج دائم و متابعه مستمرة مع الطبيب.
,ومن ادوية الاكتئاب المعروفة والمشهورة ايضا اقراص تربتيزول 10 مجم ولكن يجب استعمالة تحت اشراف الطبيب المعالج لان له العديد من الاعراض الجانبية

كما ترجع متابعه الأطباء المستمرة للمرضى أن هذا المرض من الأمراض التي تحتاج الى عناية مستمرة لان الاكتئاب يستمر مع المريض على فترات يشفي منه في بعض الأحيان ويعود إليه مجددا لذلك يجب متابعه المريض بشكل مستمر مع الطبيب أما عن العقاقير التي يتم تناولها فهي فقط تخفف حده المشكلة التي يعاني منها المريض.

هناك عدد كبير من الأعراض التي تدل على وجود مشكله ما يجب متابعتها مع الطبيب اغلبها تتعلق بالعصبية والكآبة وعدم الإقبال على الحياة.

No comments:

Post a Comment

أهم أسباب تناول عقار ابيماج

يعتبر فوار ابيماج epimag من الادويه التي لها عدد مختلف من الاستخدامات هي في بعض الأحيان تستخدم كملين خفيف في حاله عدم القدرة على التخلص ...